القائمة إغلاق

دعاء عاشر يوم رمضان

دعاء عاشر يوم رمضان، شهر رمضان هو الشهر الذي انزل فيه القران على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حيث في هذا الشهر توجد ليلة القدر وهي الليلة التي أنزل الله فيها القرآن على سيد الخلق وبعد ذلك تم تقسيم القرآن ونزوله على سيدنا محمد على مدار ثلاثة وعشرين عاما ولذلك يتسارع المسلمون في هذا الشهر الكريم لكي يتقربون الى الله عز وجل عبر الدعاء حيث كما نعلم جميعاً أن الدعاء من أفضل العبادات في هذا الشهر التي يجب يتحلى بها الشخص المسلم في هذا الشهر الكريم.

دعاء عاشر يوم رمضان

دعاء عاشر يوم رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

“اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي‏ مِنَ‏ الْمُتَوَكِّلِينَ‏ عَلَيْكَ‏، الْفَائِزِينَ لَدَيْكَ، الْمُقَرَّبِينَ إِلَيْكَ، بِإِحْسَانِكَ يَا غَايَةَ الطَّالِبِينَ”.

ثواب هذا الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ اسْتَغْفَرَ لَهُ كُلُّ شَيْ‏ءٍ”

الآن سوف نترككم مع افضل صور ادعية لشهر رمضان المبارك وافضل ادعية ليلة القدر حيث من خلال هذا المقال سوف تجدون ادعية الشهر الكريم من اجل التقرب الى الله عز وجل وكذلك طلب المغفرة.

شهر رمضان

في شهر رمضان المبارك يجب أن يتحلى المسلمون ببعض الفضائل والخصال حتى يتقبل الله سبحانه وتعالى منهم هذا الصيام حيث كما نعلم جميعا ان صوم رمضان هو الصوم عن الطعام والشراب منذ بزوغ الفجر وحتى غروب الشمس ووقت أذان المغرب يتناول المسلمون وجبة الإفطار ولذلك يجب طوال هذه الساعات التي يصوم فيها الانسان ان يكون لديه بعض الخصال التي يجب أن يتحلى بها أي شخص مسلم.

خصال المسلمون في شهر رمضان

مثل البعد عن الغيبة و النميمة والتحدث عن الآخرين وكذلك ان يقوم بصرف الأموال على الفقراء والمساكين ويقوم بتوزيع الطعام على الفقراء والمساكين والغير قادرين على شراء الغذاء لأنفسهم وأيضا أداء الصلاة في وقتها وايضا يجب ان يتحلى المسلم بالصبر وذلك من خلال صيام كل هذه الساعات وعدم تناوله الطعام او الشراب لان هذا يعلمه الصبر ومن بين العبادات التي يجب أن يقوم بها المسلم في شهر رمضان المبارك هو الدعاء حيث يدعوا الله عز وجل ان يغفر له كل ذنوبه وايضا ان يغفر لجميع المسلمين جميع ذنوبهم.

ومن ضمن الأشياء المميزة التي تحدث في شهر رمضان المبارك هو ان الاشخاص يقومون بتزيين الشوارع بزينه رمضان وايضا يقومون بأداء صلاة التراويح و هي الصلاة التي تعقب صلاة العشاء وهي من السنه ايه يستطيع المسلم أن يقوم بها او ان لا يقوم بها وهذا على حسب استطاعته الشخصية، دعاء عاشر يوم رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *